الجيش يوقع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيي “النصرة” ويكبدهم خسائر كبيرة بالعتاد في ريفي درعا والقنيطرة

محافظات-سانا

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في إطار حربها على الإرهاب ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرة.

ففي درعا أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية وتحركاتها في الريف الشمالي الغربي أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير مدفعي هاون واليات متنوعة على الأطراف الجنوبية لبلدة كفر شمس”.

وأكد المصدر “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد في عملية مركزة لوحدة من الجيش ضد أوكار التنظيمات التكفيرية على التل الشمالي بقرية زمرين” بريف درعا الشمالي الغربي الذي شهد أمس القضاء على 30 إرهابيا وتدمير عدة آليات بينها عربة مصفحة بمن فيها قرب حاجز الفقيع ومزرعة الفاروق.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” في مخيم النازحين ومحيط أم الدرج بحارة البجابجة وشمال مدرسة البنين في حي درعا البلد ما أدى إلى ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرين لمتزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية جنوب شرق بناء كتاكيت وجنوب جامع بلال الحبشي في حي درعا البلد.

وفي الريف الغربي لمحافظة القنيطرة نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي ونظامي آل سعود وآل ثاني.

وبين المصدر العسكري أن العملية أسفرت عن “القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية الحميدية” أحد المعابر الرئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة المرتبطين بالعدو الإسرائيلي الذى يعالج مصابيهم في مشافيه ويعيدهم لقتال الدولة السورية.

تفكيك 18 عبوة ناسفة زرعها إرهابيو “داعش” على طريق حمص تدمر

إلى ذلك فككت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 18 عبوة ناسفة زرعها إرهابيون من تنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق حمص/تدمر.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن عناصر الهندسة في الجيش أبطلوا مفعول العبوات الناسفة التي تتراوح أوزانها بين 10 و 15 كغ مجهزة للتفجير سلكياً ولاسلكياً ومزروعة في منطقة حنورة شرق حمص بنحو 75كم.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة فككت في آذار الماضي 10 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها بين 25 و 40 كغ زرعها إرهابيون على محور المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر كانت معدة للتفجير لاسلكيا.

وينتشر في منطقة تدمر إرهابيون تكفيريون من تنظيم “داعش” أقدموا قبل أيام على ارتكاب مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة تدمر راح ضحيتها المئات أغلبيتهم أطفال ونساء وشيوخ.