تخصيص أكثر من 494 مليون ليرة للمناطق الصناعية والحرفية

دمشق-سانا

أعلن مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندس أكرم الحسن أن حجم المساهمات الإجمالية المخصصة للمناطق الصناعية والحرفية بلغ حتى تاريخه 228ر187ر6 ملايين ليرة سورية وشملت111 منطقة.

وفي تصريح لـ سانا بين الحسن أن خطة التمويل للعام 2016 بلغت 850 مليون ليرة للمناطق الصناعية والحرفية خصص منها حتى الآن 7ر494 مليون ليرة وزعت على12 منطقة صناعية في اللاذقية وطرطوس والسويداء وحماة.

وأشار الحسن إلى أنه تم احداث عدد من المناطق الصناعية والحرفية خلال الأزمة وهي أم الزيتون والكفر في محافظة السويداء والكركيت والعرمتي في محافظة اللاذقية و تلكلخ في محافظة حمص و”رويحة وامانة السر ومنطف” في محافظة ادلب مبينا أن هذه المناطق اسهمت في تأمين مئات المقاسم الصناعية والحرفية.

وقال الحسن إن “الوزارة بدأت منذ عام 2006 بالعمل على تقديم الدعم للمناطق الصناعية والحرفية في جميع المحافظات من خلال تخصيص مساهمات مالية لدفع نفقات الدراسة وبدلات الاستملاك وتنفيذ البنى التحتية”.

وكانت الوزارة احدثت مديريات في الأمانات العامة للمحافظات خاصة بالمناطق الصناعية والحرفية من أجل تسريع ومتابعة إحداث وتنفيذ واستثمار المناطق وقدمت لها الدعم اللازم لتنفيذها واستثمارها من خلال تخصيصها بمساهمات مالية توزع وفق آليات وخطط محددة والمتابعة من خلال تقارير التتبع الدورية والجولات الميدانية.

سفيرة اسماعيل