التربية تعمم تعليمات حول استخدام ورقة الإجابة في الامتحانات

دمشق-سانا
طلبت وزارة التربية من مديرياتها إعلام الطلاب بالتعليمات الخاصة لاستخدام أوراق الاجابة في الامتحانات العامة عبر طباعتها خلف بطاقة الاكتتاب وإعلانها في لوحة إعلانات مديرية التربية ودائرة الامتحانات وتعميمها على المدارس.
ودعت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه اليوم مديري التربية إلى عقد اجتماع لمديري مدارس التعليم الأساسي والثانوية العامة والشرعية والمهنية بحضور المعنيين اضافة إلى الهيئة الإدارية والتدريسية في كل مدرسة لشرح وتوضيح التعليمات فضلا عن وضع نموذج ورقة الإجابة مع التعليمات في لوحة إعلانات المدرسة.
وأكدت الوزارة أن على رؤساء مراكز الامتحانات العامة شرح التعليمات للمراقبين أثناء الاجتماع بهم في اليوم السابق للامتحان وتثبيتها في مكان بارز في المركز قبل يوم على الأقل من بدء الامتحان كما على رؤساء القاعات شرحها في اليوم الأول وتدقيق وفحص أوراق الإجابة المؤلفة من عدة صفحات قبل توزيعها للقاعات للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.
ونبهت الوزارة الى أنه في حال تبين بعد الشروع في الامتحان وفي الدقائق الأولى من بدئه وجود ورقة إجابة مشوهة مع أحد الطلاب يعطيه رئيس المركز ورقة بديلة ويتأكد من نقل المعلومات إلى الورقة الجديدة.